الشريط الإخباري

سويسرا .. بدء مشاورات ملف الأسرى بين حكومتي صنعاء وعدن

 وهج نيوز/خاص 

•أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم السبت، بدء جولة جديدة من المشاورات بين الحكومة اليمنية وحكومة صنعاء في سويسرا، المتعلقة بتبادل الأسرى بين الجانبين.

وأشار بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن إلى أن "الاجتماع السابع للجنة الإشرافية لتنفيذ اتفاق تبادل المحتجزين يعقد ابتداء من اليوم السبت، في سويسرا ، وأن مكتب المبعوث الأممي يترأس اللجنة، بالمشاركة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وعضوية أطراف النزاع في اليمن".

ونقل البيان عن غروندبرغ قوله: "آمل في أن تكون الأطراف على استعداد للانخراط في مناقشات جدية وصريحة للاتفاق على إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من المحتجزين". مضيفاً : "مع اقتراب شهر رمضان، أحث الأطراف على الوفاء بما اتفقوا على الالتزام به تجاه بعضهم البعض، وأيضاً تجاه الآلاف من الأسر اليمنية التي طال انتظارها لعودة ذويها".

ونقل البيان عن المبعوث الأممي قوله: "آمل في أن تكون الأطراف على استعداد للانخراط في مناقشات جدية وصريحة للاتفاق على إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من المحتجزين".
وتابع: "مع اقتراب شهر رمضان، أحث الأطراف على الوفاء بما اتفقوا على الالتزام به تجاه بعضهم البعض، وأيضاً تجاه الآلاف من الأسر اليمنية التي طال انتظارها لعودة ذويها".

مشاركة المقالة عبر:
المقالات المقترحة
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram